تنمية المراءة والطفل

بدأت مؤسسة خديجة كجمعية نسوية وتطورات بفضل النساء الى مؤسسة دمج فيها النساء والرجال وشملت الخدمات كل افراد المجتمع،

تفاصيل أكثر

رعاية المحتاجين والأيتام

أكثر من ثلاثة الف اسره من المعدمين والواقعين تحت خط الفقر بحسب مسوحات ودراسات المؤسسة

تفاصيل أكـثر

مركز التمكين لرعاية المعاقين

من أفضل المراكز العاملة في تقديم خدمات الرعاية الطبية والتدريب والتاهيل للمعاقين من الجنسين .

تفاصيل أكـثر

مؤسسة خديجه للتنمية

مؤسسة   أهليه  غير ربحية  تأسست عام 2001م  و مسجلة لدى  وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بتصريح رقم 870  مقرها الرئيسي  في مدينة يريم  في محافظة إب  ولها مكاتب في اب وذمار والضالع وصنعاء وتشمل انشطتها بحسب نظامها الاساسي والقانون رقم1  لسنة 2001 جميع الاراضي اليمنية 

ضمن مشروع التدخل المتكامل بمديرية القفر توزيع الدفعة السادسة من الغذاء لعدد 1098 مستفيد

وزعت  مؤسسة خديجة للتنمية  بمحافظة إب وبدعم من مكتب الأمم المتحدة للشئون الانسانية (YHF) بتوزيع 1098 سلة غذائية في سبع عزل بمديرية القفر - محافظة إب. الدفعة الشهرية السادسة  

ويشمل المشروع توزيع أكثر من 6588سلة غذائيه على ست مراحل تستهدف الفئات الاشد تضررا بالمجتمع والتي تنطبق عليهم شروط الفئات المستهدفة مما سيمكن المستفيدين من دفع ابنائهم للالتحاق بالتعليم وكذلك للأسر المحتاجة المصنفة في المستوى الخامس من المجاعة ممن يحتاجون إلى مساعدات غذائية طارئة . ستتم عملية التوزيع لمدة ست دورات/ مرات متتالية وبمعدل 1098 سلة غذائية كل شهر .


وتشمل السلة الغذائية كيس قمح عبوة 50 كجم وكيس دقيق عبوة 25 كجم بالاضافة الى كرتون ونص من البقوليات وثمانية لتر من الزيت واثنين كيلو ونص من السكر وكيلو ملح . يتم توزيعها من خلال اربعة مراكز بالمديرية تعتبر هيا الاقرب .


وفي تصريح للاستاذة / اروى المرامي المنسقة الميدانية للمشروع ان التوزيع هذه المرة ياتي في ظروف صعبة يعاني منها العالم وبلادنا وهوا انتشار جائحة كورونا ، وهوا ماجعلنا اكثر حرصا علي استخدام الطرق الوقائية المتفقة عليها عالميا في عملية توزيع الغذاء  لتجنب المجتمع والافراد المخاطر المحتملة من التجمعات او الازدحام كما ان كمية الغذاء تاتي ضمن مشروع التدخل المتكامل بمديرية القفر التي تقع في التصنيف الخامس من فقر الغذاء ويستهدف المشروع الأسر المتضررة غذائيا خصوصا التي تدفع ابنائها الطلاب الى المدارس من الجنسين . 


مثمنة دعم  هيئة تنسيق الشئون الانسانية وتعاون وازرة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظة وبمديرية القفر وتفاعل السلطة المحلية واللجان المجتمعية في متابعة خطة ومناقصات المشروع من بداية الاعداد وصولا الى مراحل التوزيع والتنفيذ .

أنتاج المؤسسة

 تنتج قطاعات المؤسسة العديد من المنتجات التقليدية التراثية اليمنية ذات الجودة العالية وبكميات يمكن تسويقها لكي تستفيد منها المؤسسة ويستفيد منها المجتمع وتتلخص في ( الازياء والملابس الشعبية للكبار والاطفال ، ادوات خاصة بالاثاث المنزلي ، ادوات خاصة بالزينة المنزلية  

 

مؤسسة خديجه للتنمية

الأهداف الإستراتيجية:

  • رفع  قدرات ومهارات المجتمع في مختلف المجالات.
  • إحداث حراك تنموي بالتعاون مع السلطة المحلية والمنظمات والهيئات ذات العلاقة.
  • الدفاع عن الحقوق والقانونية المكتسبة للمجتمع وخصوصا المرأة والطفل في كافة المجالات.
  • رعاية الشرائح الاجتماعية  ذات الاحتياجات الخاصة.

 

زيادة مهارات وقدرات افراد المجتمع في الحصول علي الخدمات ، وتمكينهم من المشاركة في تحديد الاحتياجات والمشاركة في التنمية والحصول علي الحقوق خصوصا الفئات الضعيفة .

الاهداف : 

1-      المساهمة في توفير الامن الغذائي المعتمد علي تمكين لمجتمع من الانشطة الزراعية والصناعية وتحسين سبل العيش وفرص العمل .

2-      المساهمة في تحسين الوضع الصحي المرتبط  بتحسن الوضع البيئي خصوصا للفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في التقليل من المخاطر والكوارث الصحية والبيئية التي تهدد المجتمع .

3-      تشجيع ودعم المبادرات المجتمعية ( المساهمة في التنمية المحلية ) ، و المرتبطة بتحديد الاحتياجات ، والمساهمة في الدراسات والتنفيذ وبما يسهم في وصول الخدمات الي المناطق الاشد فقرا .

4-      ادماج النوع الاجتماعي ( المرأة والطفل والفئات المهمشة  ) في برامج التدريب والتمكين في المشاريع ذات البعد الانساني .

5-      المساهمة في رفع الوعي بالحقوق والحريات وفق التشريعات المحلية والدولية وبما يتلائم مع القانون الانساني

6-      رفع مستويات الكادر البشري العامل بالمؤسسة وبناء قاعدة العمل الطوعي التشاركي بالمؤسسة .

[/accordion_item]  [/accordion] 

JoomShaper